فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه فاعلية توظيف استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو تعلم ادارة المشتريات لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية . [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 607-669]
  • الإخفاق المعرفي نموذج بنائي للعلاقات بين الإخفاق المعرفي وكل من الأسى النفسي والميكافيلية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 199-281]
  • الاستراتيجية- الخرائط الذهنية الإلكترونية فاعلية توظيف استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو تعلم ادارة المشتريات لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية . [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 607-669]
  • الأسى النفسي نموذج بنائي للعلاقات بين الإخفاق المعرفي وكل من الأسى النفسي والميكافيلية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 199-281]
  • الاضطرابات النفسية فعالية العلاج بالتقبل والالتزام في خفض بعض الاضطرابات النفسية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبايض لدى طالبات الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 529-606]
  • الاقتصاد الأخضر برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي وقيم المواطنة البيئية لدى الطالب المعلم بكلية التربية بمطروح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 323-390]
  • الانخراط فى التعلم أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]
  • البحث العلمي تجربة حديقة أكسفورد في تطوير البحث العلمي وإمكانية الإفادة منها بجامعات المملكة العربية السعودية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 489-527]
  • التحصيل الفوري فاعلية توظيف استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو تعلم ادارة المشتريات لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية . [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 607-669]
  • التحصيل المؤجل فاعلية توظيف استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل الفوري والمؤجل والاتجاه نحو تعلم ادارة المشتريات لدي طلاب المدارس الثانوية التجارية . [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 607-669]
  • التحول الرقمى - الإدارة الذكية ممارسات تطبيق الإدارة الذكية فى بعض مدارس التعليم العام بمنطقة عسير فى ضوء التحول الرقمى [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 865-905]
  • التصورات الخطأ المرتبطة بالتغير المناخي برنامج مقترح في التغير المناخي قائم على مدخل التعلم العميق النشط ADL لتصويب بعض التصورات الخطأ وتنمية متعة التعلم لدى طلبة الفرقة الأولى STEM بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 741-810]
  • التعلم السريع برنامج تدريبي قائم على التعلم السريع لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية وأثره على مهارات التحدث الإبداعي لدى تلاميذهم [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 907-983]
  • التعليم الأخضر برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي وقيم المواطنة البيئية لدى الطالب المعلم بكلية التربية بمطروح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 323-390]
  • التغير المناخي برنامج مقترح في التغير المناخي قائم على مدخل التعلم العميق النشط ADL لتصويب بعض التصورات الخطأ وتنمية متعة التعلم لدى طلبة الفرقة الأولى STEM بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 741-810]
  • التمكين الإداري الجامعات السعودية تطوير أداء القيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية في ضوء التمكين الإداري: تصور مقترح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 1-59]
  • الجغرافيا برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي وقيم المواطنة البيئية لدى الطالب المعلم بكلية التربية بمطروح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 323-390]
  • السناب شات أثر متابعة الشخصيات المشهورة في السناب شات على القيم الاستهلاكية لدى الأولاد في ضوء قيم التربية الإسلامية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 61-116]
  • الشخصيات المشهورة أثر متابعة الشخصيات المشهورة في السناب شات على القيم الاستهلاكية لدى الأولاد في ضوء قيم التربية الإسلامية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 61-116]
  • الصف الثالث الابتدائي تقويم محتوى مقرر المهارات الحياتية والأسرية للصف الثالث الابتدائي بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات التفكير المستقبلي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 117-145]
  • الطلاب معلمي الرياضيات برنامج مقترح قائم على إطار TPACK باستخدام منصة الكترونية لتنمية مهارات التدريس الرقمية لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بكلية التربية. [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 391-487]
  • العلاج بالتقبل والالتزام فعالية العلاج بالتقبل والالتزام في خفض بعض الاضطرابات النفسية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبايض لدى طالبات الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 529-606]
  • القصص الرقمية أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]
  • القيم الاستهلاكية أثر متابعة الشخصيات المشهورة في السناب شات على القيم الاستهلاكية لدى الأولاد في ضوء قيم التربية الإسلامية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 61-116]
  • المُعاقين سمعيًا أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]
  • المعرفة البيداغوجية والتكنولوجية للمحتوى برنامج مقترح قائم على إطار TPACK باستخدام منصة الكترونية لتنمية مهارات التدريس الرقمية لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بكلية التربية. [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 391-487]
  • المفاهيم العلمية أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]
  • المناعة النفسية فعالية برنامج إرشادي قائم على هندسة الذات لتنمية المناعة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 811-864]
  • المنصات التعليمية الالكترونية برنامج مقترح قائم على إطار TPACK باستخدام منصة الكترونية لتنمية مهارات التدريس الرقمية لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بكلية التربية. [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 391-487]
  • المهارات الحياتية فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب كلية التربية شعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 671-739]
  • الميكافيلية نموذج بنائي للعلاقات بين الإخفاق المعرفي وكل من الأسى النفسي والميكافيلية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 199-281]
  • الوعي السياسي دور الجامعة في التصدي لمحاولات وكالات الأنباء في تزييف الوعي السياسي العربي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 283-322]

ب

  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي قائم على هندسة الذات لتنمية المناعة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 811-864]
  • برنامج مقترح فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب كلية التربية شعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 671-739]

ح

  • حدائق التكنولوجيا تجربة حديقة أكسفورد في تطوير البحث العلمي وإمكانية الإفادة منها بجامعات المملكة العربية السعودية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 489-527]

د

  • دور الجامعة دور الجامعة في التصدي لمحاولات وكالات الأنباء في تزييف الوعي السياسي العربي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 283-322]

ط

  • طلاب الجامعة فعالية برنامج إرشادي قائم على هندسة الذات لتنمية المناعة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 811-864]
  • طلاب الدراسات العليا نموذج بنائي للعلاقات بين الإخفاق المعرفي وكل من الأسى النفسي والميكافيلية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 199-281]
  • طلاب كلية التربية شعبة الفلسفة والاجتماع فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب كلية التربية شعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 671-739]

ق

  • قيم المواطنة البيئية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي وقيم المواطنة البيئية لدى الطالب المعلم بكلية التربية بمطروح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 323-390]

ل

  • لغة الإشارة أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]

م

  • متعة التعلم برنامج مقترح في التغير المناخي قائم على مدخل التعلم العميق النشط ADL لتصويب بعض التصورات الخطأ وتنمية متعة التعلم لدى طلبة الفرقة الأولى STEM بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 741-810]
  • متلازمة تكيس المبايض فعالية العلاج بالتقبل والالتزام في خفض بعض الاضطرابات النفسية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبايض لدى طالبات الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 529-606]
  • مدارس التعليم العام ممارسات تطبيق الإدارة الذكية فى بعض مدارس التعليم العام بمنطقة عسير فى ضوء التحول الرقمى [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 865-905]
  • مدخل التعلم العميق النشط برنامج مقترح في التغير المناخي قائم على مدخل التعلم العميق النشط ADL لتصويب بعض التصورات الخطأ وتنمية متعة التعلم لدى طلبة الفرقة الأولى STEM بكلية التربية [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 741-810]
  • مقرر المهارات الحياتية والأسرية تقويم محتوى مقرر المهارات الحياتية والأسرية للصف الثالث الابتدائي بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات التفكير المستقبلي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 117-145]
  • مهارات التحدث الإبداعي برنامج تدريبي قائم على التعلم السريع لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية وأثره على مهارات التحدث الإبداعي لدى تلاميذهم [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 907-983]
  • مهارات التدريس الإبداعي برنامج تدريبي قائم على التعلم السريع لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية وأثره على مهارات التحدث الإبداعي لدى تلاميذهم [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 907-983]
  • مهارات التدريس الرقمية للرياضيات برنامج مقترح قائم على إطار TPACK باستخدام منصة الكترونية لتنمية مهارات التدريس الرقمية لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بكلية التربية. [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 391-487]
  • مهارات التفكير الاستراتيجي برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي وقيم المواطنة البيئية لدى الطالب المعلم بكلية التربية بمطروح [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 323-390]
  • مهارات التفكير التأملي أثر تدريس العلوم بالقصص الرقمية المُعززة بلغة الإشارة على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير التأملي والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المُعاقين سمعيًا [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 147-198]
  • مهارات التفكير المستقبلي تقويم محتوى مقرر المهارات الحياتية والأسرية للصف الثالث الابتدائي بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات التفكير المستقبلي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 117-145]

ن

  • نظرية الذكاء الناجح فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب كلية التربية شعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 671-739]

و

  • وكالات الأنباء دور الجامعة في التصدي لمحاولات وكالات الأنباء في تزييف الوعي السياسي العربي [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 283-322]

ه

  • هندسة الذات فعالية برنامج إرشادي قائم على هندسة الذات لتنمية المناعة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 104، العدد 104، 2022، الصفحة 811-864]